الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

اللياقة البدنية.. أزمة تواجه أندية الدوري السعودي بعد كورونا

09/06/2020 | 2:00 م 0 comments
اللياقة البدنية.. أزمة تواجه أندية الدوري السعودي بعد كورونا

اللياقة البدنية تمثل أزمة لأندية الدوري السعودي للمحترفين، في ظل توقف النشاط الرياضي بسبب انتشار فيروس كورونا.. تعرف على التفاصيل

في منتصف شهر مارس/آذار الماضي تم الإعلان عن إيقاف منافسات الدوري السعودي للمحترفين، مثل بقية دوريات آسيا والعالم، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو الموقف المستمر حتى اللحظة دون تحديد موعد لاستئناف المسابقة من جديد.

إيقاف الدوري السعودي لن يستمر طويلا، خاصة أن الدوريات حول العالم قد بدأت في العودة للحياة بداية من الألماني والدنماركي، وصولاً للإنجليزي والإسباني والإيطالي.

ولكن يبدو أن أندية الدوري السعودي تواجه مشكلة تتعلق باللياقة البدنية للاعبيها في فترة التوقف، وهو ما استدعى أن تقوم مجالس إدارات أكبر ناديين في العاصمة السعودية الرياض، الهلال والنصر، بفتح هذا الملف.

الهلال يجهز منازل لاعبيه

من جانبه، أعلن نادي الهلال السعودي عن تجهيز منازل اللاعبين بأحدث الأجهزة الرياضية لضمان حفاظهم على مستوياتهم ومعدلاتهم البدنية المرتفعة في ظل توقف النشاط، كي لا تحدث فجوة كبيرة على المستوى البدني عند العودة.

"وداعا إدواردو".. رسائل مؤثرة بعد رحيل نجم الهلال السعودي

الهلال تعاقد في مايو/آيار الماضي، مع شركة متخصصة في الأجهزة الرياضية، ثم ألحق ذلك بتسليم اللاعبين الدفعة الأولى من تلك الأجهزة. 

ونشر الهلال عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة كتب فيها: "تمرن مع أبطال آسيا"، مع نشر صورهم وهم يتدربون على تلك الأجهزة.

وكتب الهلال في تغريدته أن الفريق سيتدرب لاول مرة على تلك الأجهزة من المنزل يوم الأحد المقبل 14 يونيو/حزيران في الثامنة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.


النصر يطالب بمدرب لياقة

على الجانب الأخر، نشرت صحيفة "الرياضية" السعودية في تقرير لها أن إدارة نادي النصر قد طالبت روي فيتوريا، مدرب الفريق، بالتعاقد مع مدرب لياقة جديد ينضم للجهاز الفني.

بعد تعثر التجديد.. خطة الهلال السعودي لتعويض إدواردو

وأوضح التقرير أن كثرة الإصابات العضلية التي تعرض لها لاعبو الفريق على مدار الموسم الحالي قبل توقف المسابقة جعلت الإدارة تطلب هذا الأمر.

ويأتي ذلك مع توقف النشاط الرياضي، ومن ثم عدم خوض اللاعبين لمباريات أو التحامات والاكتفاء بالتدريبات المنزلية، مما قد يكون له أثر سلبي عند العودة لاستكمال النشاط، ومن ثم سيكون من المنطقي وجود مدرب لياقة بدنية متخصص.

وما يعزز وجهة نظر إدارة النصر، خضوع فراس البريكان، مهاجم الفريق، لعملية جراحية في الرياض، بسبب آلام في العضلة الضامة عانى منها في مايو/آيار الماضي، مما جعله يعلق تدريباته المنزلية، حيث ينتظر أن يغيب عن الملاعب لـ3 أسابيع بحسب الصحيفة.


تحديد مصير الدوري

وتأتي تلك الإجراءات من قبل متصدر جدول الترتيب ووصيفه استعدادا لعودة الدوري السعودي خلال الفترة المقبلة، بعد فترة من التوقف بسبب فيروس كورونا.

إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، صرح مؤخراً بأن هناك اجتماع ينتظر عقده، يوم الأربعاء، لتحديد مصير مسابقة الدوري السعودي.

وأوضح القاسم في تصريحاته لقناة "24 سعودي" الرياضية، أن الاجتماع سيدرس كافة الظروف الحالية، وكيفية اعتماد البروتوكول الطبي فيما يخص التعامل مع الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وتطبيقه في المسابقة السعودية.

وأشار مسؤول اتحاد الكرة السعودي إلى أن هناك محادثات مستمرة ودائمة مع الأندية السعودية من أجل حسم مصير المسابقة.

وشدد القاسم على أن يوم 20 أغسطس/آب يبقى هو الموعد المبدئي لاستئناف النشاط، لكنه في النهاية ليس موعدا حتميا، فالأمر مرتبط بعدة أمور أخرى، منها موافقة الدولة السعودية وسياسة التعامل مع انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن الدوري السعودي قد توقف عند الجولة 22، حيث يتصدر الهلال ترتيب فرق المسابقة برصيد 51 نقطة، بفارق 6 نقاط عن النصر ثاني الترتيب وحامل اللقب.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد توقف محادثاته مع «الرياض».. «الأهلي» يوقع اتفاقية الاندماج مع «سامبا» - أخبار السعودية صحيفة عكاظ اليوم 22:00 م

بعد توقف محادثاته مع «الرياض».. «الأهلي» يوقع اتفاقية الاندماج مع «سامبا»

تعافي سعودي يبلغ 98 عاماً من «كورونا» - عالم واحد - العرب - البيان اليوم 22:00 م

تعافى مواطن سعودي يبلغ 98 عاماً، من عدوى فيروس «كورونا»، بعد تلقيه العلاج بمستشفى الوطني بالرياض، وتماثله للشفاء.

السعودية.. 41 وفاة جراء كورونا خلال 24 ساعة والإصابات اليومية تعاود الارتفاع - اليوم 22:00 م

لليوم الثاني على التوالي، شهدت السعودية 41 وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، ما يرفع حصيلة ضحايا الوباء في المملكة إلى 1428 حالة وفاة.

الرياض: الإطاحة بتشكيل عصابي ارتكب 41 جريمة - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 09/06/2020 | 2:00 م

الرياض: الإطاحة بتشكيل عصابي ارتكب 41 جريمة

الرياض .. القبض على فتاة ترتدي سترة الأمن العام 09/06/2020 | 2:00 م

ضبطت الجهات الأمنية في الرياض فتاة قامت بالرقص على إحدى السيارات وهي مرتدية سترة الأمن العام، كما تمّت الإطاحة بعدة أشخاص كانوا معها. وأعلن "سناب



اللياقة البدنية.. أزمة تواجه أندية الدوري السعودي بعد كورونا الرياض اللياقة البدنية تمثل أزمة لأندية الدوري السعودي للمحترفين، في ظل توقف النشاط الرياضي بسبب انتشار فيروس كورونا.. تعرف على التفاصيل



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

اللياقة البدنية.. أزمة تواجه أندية الدوري السعودي بعد كورونا
المصدر https://al-ain.com/article/nasr-hilal-phyiscal-fitness-saudi-league الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اللياقة البدنية.. أزمة تواجه أندية الدوري السعودي بعد كورونا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars