الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اسوان

صحة أسوان: 425 رائدة ريفية تشارك فى التوعية بمخاطر ختان الإناث

04/07/2020 | 11:45 م 0 comments
صحة أسوان: 425 رائدة ريفية تشارك فى التوعية بمخاطر ختان الإناث

قال الدكتور محمد عبد المنعم سرور مدير إدارة تنظيم الأسرة باسوان والمشرف علي حملة مناهضة الختان لليوم السابع انهم يشاركون فى حملة مناهضة ختان اﻷناث.

قال الدكتور محمد عبد المنعم سرور مدير إدارة تنظيم الأسرة باسوان والمشرف علي حملة مناهضة الختان لليوم السابع انهم يشاركون فى حملة مناهضة ختان اﻷناث منذ يوم 20 /6 حيث تشارك 425 رائدة ريفية فى عمل التوعية بمخاطر ختان اﻷناث أثناء الزيارات المنزلية وذلك بالتنسيق مع فرع  المجلس القومى للمرأة بمحافظة أسوان.

في نفس السياق كانت قد أطلقت مديرية الشئون الصحية بأسوان فعاليات الحملة التوعوية للقضاء على ختان الإناث تحت شعار "احميها من الختان" علي مستوي محافظة اسوان، والتي تهدف إلى التوعية بمخاطر الختان من المنظور الصحى والدينى والقانونى .

فعاليات-حملة-التوعية-ضد-ختان-الإناث-تحت-عنوان-احميها-من-الختان--(5)

وتستمر الحملة خلال الفترة من 20 يونيو حتي 14 يوليو القادم , وذلك تحت إشراف الدكتور محمد عبد المنعم سرور مدير ادارة تنظيم الأسرة , ويشرف علي تنفيذها الرائدات الريفيات علي مستوي محافظة اسوان .

يأتي ذلك في إطار فاعليات اللجنة الوطنية للقضاء علي الختان , برئاسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، وبالتعاون مع قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة.

فعاليات-حملة-التوعية-ضد-ختان-الإناث-تحت-عنوان-احميها-من-الختان--(6)

جدير بالذكر، أن حملة  "احميها من الختان" قد بدأت نشاطها فى يوم 14  يونيو الماضي وتضمنت العديد من الأنشطة، وتمتد حملة طرق الأبواب بالمحافظات حتى 14 يوليو المقبل، بهدف توعية السيدات والأهالي  في المراكز والقري والنجوع بقضية ختان الإناث وخطورة وأضرار هذه الممارسة الخاطئة.

 من  ناحية اخري وكان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قد وافق على الإستثناء لتحويل الطلاب من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية بمنطقة وادى كركر وأسوان الجديدة وذلك للمرحلة الإبتدائية، مع الموافقة على التحويل للمرحلة الإعدادية والثانوية بالمدارس داخل مدينة أسوان طبقاً للأماكن المتاحة.

فعاليات-حملة-التوعية-ضد-ختان-الإناث-تحت-عنوان-احميها-من-الختان--(4)

وذلك نظراً للظروف الإقتصادية التى تأثرت من جراء تداعيات جائحة فيروس الكورونا وللتخفيف عن كاهل المواطنين وأولياء الأمور.

صرح بذلك الدكتور السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان والذى أكد بأن المحافظ وافق أيضاً على التحويل من مدارس كركر إلى أسوان الجديدة والعكس بجميع المراحل التعليمية وذلك فى حالة توافر أماكن شاغرة .

فعاليات-حملة-التوعية-ضد-ختان-الإناث-تحت-عنوان-احميها-من-الختان--(2)     فعاليات-حملة-التوعية-ضد-ختان-الإناث-تحت-عنوان-احميها-من-الختان--(3)
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
إصابة 4 أشخاص فى تصادم سيارتين بطريق مرسى علم - إدفو - 04/07/2020 | 11:45 م

أصيب 4 أشخاص، إثر تصادم سيارتين إحدهما نقل والأخري ربع نقل، بالكيلو 40 طريق مرسي علم - إدفو، تم نقل المصابين لمستشفي إدفو المركزي بأسوان..

: المقاولون العرب يرحب باستضافة فريق أسوان خلال مشواره بالدورى 04/07/2020 | 11:45 م

أكد المهندس محمد عادل فتحي عضو مجلس إدارة المقاولون العرب والمشرف العام على الكرة بالنادى أن إدارة ناديه برئاسة المهندس محسن صلاح ترحب باستضافة مباريات فريق أسوان مع عودة انطلاق النشاط الرياضى بعد ...

أحمد كشري: انتمائي لمدرسة النادي الأهلي سر اختياري لمنتخب جيبوتي - سوبر كورة 04/07/2020 | 11:45 م

أحمد كشري: صديقى وراء خوضي تجربة منتخب جيبوتي وانتمائي لمدرسة النادي الأهلي سر اختياري

لاعبو اسوان يخضعون لمسحة كورونا الثانية - سوبر كورة 04/07/2020 | 11:45 م

يخضع الفريق الأول لكرة القدم بنادى أسوان بقيادة أحمد كشرى مدرب الفريق، للمسحة الثانية للكشف عن كورونا، اليوم الأربعاء، بالمركز الأوليمبى بالمعادى،

أمن أسوان يرصد 204 مخالفات مرورية ويضبط 3 حالات تعاطى مخدرات - 11/06/2020 | 2:45 م

نظمت مديرية أمن أسوان اليوم، حملة مرورية على الطرق السريعة بأنحاء محافظة أسوان لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين..

: السكة الحديد: تعديل ميعاد 5 قطارات على خط القاهرة / أسوان والعكس 11/06/2020 | 2:45 م

أعلنت هيئة السكة الحديد اليوم تعديل ميعاد 5 قطارات على خط القاهرة / اسوان والعكس، اعتبارا من اليوم، الثلاثاء، وذلك بما يتناسب مع قرار تعديل حظر التجوال ومنع الازدحام بين الركاب. واكد الهيئة ان ...

عشماوي على طريق اسوان : قتل واحد ودشدش 10 اخرين 11/06/2020 | 2:45 م

لقى شخص مصرعه، وأصيب 10 آخرون، مساء أمس الأحد، فى حادث انقلاب سيارة ربع نقل على طريق العلاقى بالمدخل الشمالى الشرقى لمدينة أسوان.



صحة أسوان: 425 رائدة ريفية تشارك فى التوعية بمخاطر ختان الإناث اسوان قال الدكتور محمد عبد المنعم سرور مدير إدارة تنظيم الأسرة باسوان والمشرف علي حملة مناهضة الختان لليوم السابع انهم يشاركون فى حملة مناهضة ختان اﻷناث.



اشترك ليصلك كل جديد عن اسوان

خيارات

صحة أسوان: 425 رائدة ريفية تشارك فى التوعية بمخاطر ختان الإناث
المصدر https://www.youm7.com/story/2020/6/28/425/4848563 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صحة أسوان: 425 رائدة ريفية تشارك فى التوعية بمخاطر ختان الإناث

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars