الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

العراق يرفض اعتداءات تركيا .. ويسلم سفيرها رسالتي احتجاج شديدتي اللهجة

05/07/2020 | 7:45 م 0 comments
العراق يرفض  اعتداءات تركيا .. ويسلم سفيرها رسالتي احتجاج  شديدتي اللهجة

رفضت الحكومة العراقية، السبت، "الاعتداءات التركية" الدائرة داخل البلاد، فيما قالت إنها سلمت سفير أنقرة رسالتي احتجاج "شديدتي اللهجة"، مُحذرة من أن بغداد لديها حق حماية أراضيها.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رفضت الحكومة العراقية، السبت، "الاعتداءات التركية" الدائرة داخل البلاد، فيما قالت إنها سلمت سفير أنقرة رسالتي احتجاج "شديدتي اللهجة"، مُحذرة من أن بغداد لديها حق حماية أراضيها.

وقال الناطق باسم رئيس الوزراء العراقي، أحمد ملا طلال، في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "القوات التركية تقوم منذ مدة باعتداءات متكررة تجاه الأراضي العراقية، نرفض وندين بشدة هذه الأعمال التي تسيء للعلاقات الوثيقة، الراسخة وطويلة الأمد بين الشعبين الصديقين".

وشدد مُتحدث الحكومة العراقية بالوقف الفوري لهذه الاعتداءات "التي تسيء للسلم الإقليمي، فضلاً عمّا تشكله من اعتداء على السيادة والأرواح والممتلكات العراقية".

وأضاف طلال أن رسالتي احتجاج سلمتهما الحكومة العراقية للسفير التركي، مُؤكدة اعتزامها اللجوء إلى تثبيت حق بغداد في رفض الاعتداءات ووقفها بموجب القانون والمواثيق الدولية.

وحمَلت الحكومة العراقية تركيا المسؤولية القانونية والأخلاقية عن كلّ ما يقع من خسائر بشرية ومادية، داعية المجتمع الدولي لـ"إسناد حق العراق السيادي في حماية أراضيه وحفظ سلامة شعبه"، حسب بيان الناطق باسم الحكومة.

ومنذ منتصف يونيو حزيران الماضي، نفذت أنقرة ضربات جوية وعمليات نوعية داخل أراضي شمال العراق.

وتأتي التحركات التركية بالعراق في ضوء عمليتي "مخلب النسر" و"مخلب النمر"، اللتان أعلنتهما وزارة الدفاع التركية بغرض مهاجمة أهداف كردية، لا سيما حزب العمال الكردستاني (بي كا كا)، الذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية.

 

قد يهمك أيضاًبعد بيان القاهرة.. تركيا تعتبر إدانة مصر لعملياتها العسكرية في العراق "كوميديا سوداء"

ويوم السبت، وصفت وزارة الخارجية التركية، السبت، إدانة نظيرتها المصرية لعمليات أنقرة العسكرية في العراق بـ"الكوميديا السوداء"، مٌعتبرة بيانها "غير مقبول".

وقال مُتحدث الخارجية التركية، حامي أقصوي، في بيان: "إدانة الواصلين إلى سدة الحكم عبر انقلاب، للعمليات التركية ضد الإرهاب، وتهديدهم بالتدخل في ليبيا لدعم (الجنرال خليفة) حفتر الانقلابي مثلهم، تُعد كوميديا سوداء"، على حد قوله.

وذكر أقصوي أن إدانة القاهرة لا تصب بمصلحة الشعب العراقي بل تخدم حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا "إرهابيا"، واصفا التصريحات المصرية بـ"اللا مسؤولة"، وفقا لما نقلته قناة TRT الرسمية التركية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العراق: 94 وفاة و1796 إصابة جديدة بكورونا - صحيفة الرأي 06/07/2020 | 8:00 م

العراق: 94 وفاة و1796 إصابة جديدة بكورونا

: العراق يسير رحلة استثنائية لإعادة 110 عالقين في الإمارات 06/07/2020 | 8:00 م

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، اليوم الإثنين، تسيير رحلة استثنائية لإعادة 110 عراقيين عالقين في الإمارات. وقال الصحاف، في بيان أوردته قناة 'السومرية نيوز' العراقية: إن سفارة ...

معابر العراق تحت رحمة الأحزاب.. وتحرك وشيك للكاظمي 06/07/2020 | 8:00 م

تعتاش بعض الأحزاب والفصائل العراقية لا سيما النافذة منها على عمليات إدخال البضائع عبر المنافذ الحدودية، بحسب ما أكد مسؤول محلي في محافظة الأنبار غربي البلا

رغم استنكار العراق.. تركيا تتعنت: لن نتراجع 06/07/2020 | 8:00 م

في رد على استنكار العراق لعمليات أنقرة شمال البلاد، أعلنت تركيا أن انتقاد المسؤولين العراقيين لعملياتها لن يدفعها للتراجع عن مكافحة حزب العمال الكردستاني.ج

العراق يسجل 1796 إصابة جديدة بفيروس كورونا - 06/07/2020 | 8:00 م

أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم ،الاثنين، تسجيل 1796 إصابة جديدة بفيروس "كورونا".

العراق.. صاروخ مجهول يستهدف المنطقة الخضراء أخبار سكاي نيوز عربية 05/07/2020 | 7:45 م

العراق، إيران، بغداد، المنطقة الخضراء، السفارة الأميركية

العراق.. ميليشيات أقوى من الدولة د. باهرة الشيخلي صحيفة العرب 05/07/2020 | 7:45 م

الحديث عن أي إصلاح في العراق يغدو حديث خرافة إن لم تتحرر البلاد من هيمنة الميليشيات الموالية لإيران ومن النفوذ الإيراني، وهو هدف ما زالت ثورة الشباب التحررية تسعى إلى تحقيقه.



العراق يرفض اعتداءات تركيا .. ويسلم سفيرها رسالتي احتجاج شديدتي اللهجة اخبار العراق رفضت الحكومة العراقية، السبت، "الاعتداءات التركية" الدائرة داخل البلاد، فيما قالت إنها سلمت سفير أنقرة رسالتي احتجاج "شديدتي اللهجة"، مُحذرة من أن بغداد لديها حق حماية أراضيها.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

العراق يرفض  اعتداءات تركيا .. ويسلم سفيرها رسالتي احتجاج  شديدتي اللهجة
المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2020/07/04/iraq-government-rejects-turkey-intervention CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العراق يرفض اعتداءات تركيا .. ويسلم سفيرها رسالتي احتجاج شديدتي اللهجة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars