الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

فرق تفتيش لمداهمة الأسواق وكسر الأسعار

15/11/2014 | 10:15 ص 0 comments

فرق تفتيش لمداهمة الأسواق وكسر الأسعار

الإقتصاد قراءات (2828)  تعليقات (9) وزارتا التجارة والفلاحة تشكلان خليه أزمة فرق تفتيش لمداهمة الأسواق وكسر الأسعار رضا ملاح لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال 2014/11/14 (آخر تحديث: 2014/11/14 على 22:02) صورة: (الأرشيف) Decrease font Enlarge font

شكلت وزارتا التجارة والفلاحة خلية أزمة مشتركة للتحقيق في أسباب ارتفاع أسعار الخضر، خاصة على مستوى أسواق الجملة، في وقت شرعت فيه فرق المراقبة والتفتيش التابعة لمصالح الوزير عمارة بن يونس في حملات مداهمة لأسواق الجملة نهاية الأسبوع، لاتخاذ إجراءات عقابية ابتداء من الغد، في حق وسطاء السوق بناء على التقارير التي ترفعها اللجنة.

وكشفت مصادر من مبنى وزارة التجارة، أمس، لـ"الشروق"، أنه تم تشكيل خلية أزمة وزارية مشتركة بين وزارتي الفلاحة والتنمية الريفية ووزارة التجارة، قصد التحقيق في خبايا ارتفاع أسعار الخضر ومن وراءها، كما أوضح المصدر أن التحقيقات الأولية توجت برفع تقارير ميدانية من مختلف أسواق ولايات الوطن، وسيتم على إثرها اتخاذ مجموعة من الإجراءات.

وأضافت مصادر الشروق، أن وزارة التجارة، كلفت مديريها الولائيين، بإيفاد لجان تحقيق ومراقبة لمداهمة أسواق الجملة والتجزئة، للتحقيق في كيفيات التسويق، وأوضح مصدرنا أنه بناء على تحقيقات فرق المراقبة وقمع الغش، تبين أن وسطاء السوق، الذين يلعبون دور الوساطة بين الفلاح وبائع الجملة، وبين بائع سوق الجملة وسوق التجزئة، مسؤولون عن الأسعار غير منطقية التي عرفتها الخضر خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى بعض الجزئيات الأخرى يقول المتحدث.

وأكدت ذات المصادر، أنه بداية من الأسبوع الجاري، ستطرأ تغييرات جذرية على أسعار الخضر بأسواق الجملة والتجزئة، وهذا من خلال الإجراءات التي ستتخذها مصالح الوزارتين، كما سيتم تسليط عقوبات على الوسطاء المضاربين الذين تم إحصاؤهم في التقارير الميدانية التي أعدتها خلية الأزمة المشكلة مؤخرا بناءا على تقارير فرق المراقبة وقمع الغش.

طالع أيضا مظاهرات في طرابلس ومدن ليبية تأييدا لحل برلمان طبرق لعميري: الإجراء في خدمة كبار رجال المال والأعمال الطاسيلي للطيران تفتح خطها نحو مرسيليا التمور الجزائرية تدخل 10 بلدان آسياوية الجزائر تراجع قانون الاستثمار إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (9) الأقدم الأحدث اقتصاد السوق هو هكذا الأسعار تخضع للعرض و الطلب و كل ما يقوم به المراقبون مزايدة بعقلية السبعينيات لو كانت البطاطا متوفرة بشكل يفوق الطلب هل تتصورون ارتفاع الأسعار 1 - جمال ـ (الجزائر ) 2014/11/14 معجب -12 غير معجب تعقيب لا عرض و لا طلب و هم يحزنون و كلامك كله خطأ السوق تخضع لمافيا تقوم بإخفاءالسلعة ليرتفع ثمنها مثلما ما حدث في 2010 و قبل أيام فقط إتلاف مخزون بطاطا في تيبازمن أجل رفع الثمن و حتى في الملابس كل بائع يشتغل حسب سعر يضعه هو وكل ذلك في ظل غياب آاليات الدولة وأجهزة مراقبتها عن السوق الجزائرية 2014/11/14 معجب 16 غير معجب تعقيب هكذا هو اقتصاد السوق العرض و الطلب اما ما يقوب به المراقبون فهو مزايدة بعقلية الاشتراكيه تصوروا لو كانت البطاطا متوفرة بشكل يفوق الطلب هل تتوقعون ارتفاع الأسعار ؟ 2 - جمال ـ (الجزائر ) 2014/11/14 معجب 0 غير معجب تعقيب هذا وزير التجارة اللي دائماً في فرنسا ليس له علم بما يجري في أسواق الجزائر بل اسألو أخوه دانيال بن يونس ويتعرفون الحقيقة من فضلك يا شروق 3 - mourad ـ (Alger) 2014/11/14 معجب 11 غير معجب تعقيب هذه هي عقلية الجزائري حينما يحكم قبضته على شئ و في غياب قوانين صارمة و المراقبة يتحكم سماسرة السوق و جوعون شعبا كاملآ هذا مثال فقط عن خوصصة قطاع الفلاحة...ماذا لو تم خوصصة قطاع الطاقة والماء و التعليم والصحة و.....سيصبح شعبا مشردا لا محال.... في رأيي على الدولة أن تتحرك بحزم أكثر وتتخذ قرارات صارمة مع الفلاحين المنتجين مباشرةة بشراء إنتاجهم و تعيد الدولة توزيعه على التجار وبتحديد أسعار البيع النهائية للمستهلك و إن سجل في السوق أي تجاوز للأسعار المحددة تصادر سلع التاجر مع سجله التجاري ...الحلول 4 - warda ـ (alger) 2014/11/14 معجب 11 غير معجب تعقيب البارونات التي تغولت على الدولة هم من يجوعون الخلق و يتحكمون في الاسعار بعدما يكدسون مئات الاطنان من الخضر في مستودعاتهم و يخرجون كميات قليلة للسوق ليبقى الطلب اكثر من العرض و دولتنا خارج الحدث دائما. حدث امر مماثل في العراق ايام الاسد صدام و قام التجار ايام الحصار الامريكي باحتكار السلع و فرض اسعار خيالية على المواطنين فارسل صدام المخابرات و قاموا بتقطيع ايدي التجار و اعدام اكثر من 40 تاجر اخر في شهر رمضان ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه تجويع الشعب. و هذا ما يليق بكل محتكر طماع .انشر يامراقب 5 - العنابي ـ (عنابة) 2014/11/14 معجب 0 غير معجب تعقيب بلاد هايما الكل يفعل مايريد 6 - hd ـ (bengladeshe) 2014/11/14 معجب 0 غير معجب تعقيب وكي راكم روطار 7 - محمد 2014/11/15 معجب 0 غير معجب تعقيب يجب وضع طريقة لفش بطون تجار الجملةو هي:استراد كل منتوج يرتفع ثمنه.الخزينة مملوءة فلما نجوع الشعب. 8 - azizoua ـ (algerie) 2014/11/15 معجب 0 غير معجب تعقيب اكتب تعليقاً اسمك: بريدك الإلكتروني: البلد: اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية. أنت تكتب الرد على: إلغاء عريض مائل خط بالأسفل عدد الأحرف المتبقية 500 الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: صورة: Captchaيمكنك تغيير الصورة بالضغط هنا كود:
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/04/2024 | 7:20 ص

الحكومة تعلن انخفاض الأسعار 40% قريبًا .. وهذه عقوبة المخالفين بالقانون

لا صوت يعلو فوق صوت إنخفاض الأسعار خلال الأيام القليلة الماضية ، حيث ينتظر المصريون إنفراجة كبيرة فى أزمة إرتفاع الأسعار والتى وعدت الحكومة بحلها والعمل على إنخفاض الأسعار بالنسبة للسلع بعد إجازة عيد الفطر المبارك ، وفى إستجابة سريعة لمعاناة المواطنين فى الشارع أعلنت الحكومة عن إنخفاض الأسعار بنسبة تصل إلى 40 % ، وسيشعر بها المواطن خلال الفترة المقبلة.

الحكومة تعلن انخفاض الأسعار 40% قريبًا .. وهذه عقوبة المخالفين بالقانون
21/04/2024 | 7:20 ص

بدءا من اليوم، تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو

أعلنت الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، بدء تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو اليوم الأحد 21 أبريل 2024، وذلك ضمن تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع في الأسواق.

بدءا من اليوم، تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو
21/04/2024 | 7:20 ص

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار؟.. الحكومة تُجيب بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل انخفاض السلع بالأسواق، مؤكدا أنه لا يتم إجبار التجار على خفض الأسعار، خاصة وأنهم كانوا يعانون في السابق من إيجاد السيولة الدولارية.

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار؟.. الحكومة تُجيب   بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
21/04/2024 | 7:20 ص

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار.. متحدث الحكومة يجيب

كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل انخفاض السلع، مؤكدا أنه لا يتم إجبار التجار على خفض الأسعار، بل كانوا يعانون في السابق من إيجاد سيولة دولارية، حتى حصلوا عليه بما يزيد عن 70 جنيها من السوق الموازية. وتابع خلال مداخلة هاتفية مع

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار.. متحدث الحكومة يجيب
21/04/2024 | 7:20 ص

غلاء الأسعار... حرب أخرى يواجهها سكان قطاع غزة

يواجه سكان قطاع غزة معاناة يومية بخلاف الحرب الإسرائيلية المدمرة بشكلها المعروف، والتي خلقت واقعاً جديداً جعل تعامل السكان معه أمراً صعباً.

غلاء الأسعار... حرب أخرى يواجهها سكان قطاع غزة
31/03/2024 | 4:48 م

ارتفاع قياسي .. تسارع في أسعار الذهب اليوم في الإمارات ويصل لهذه الاسعار الكبيرة لسعر الجرام الواحد

من المعروف أن من أفضل البلاد التي بها ذهب نقي وممتاز هي الإمارات المتحدة و ذكرنا أسعار الذهب فيها اليوم حيث وصل سعر عيار 24 بها إلى 240.75 درهم إماراتي.

ارتفاع قياسي .. تسارع في أسعار الذهب اليوم في الإمارات ويصل لهذه الاسعار الكبيرة لسعر الجرام الواحد
31/03/2024 | 4:48 م

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات


فرق تفتيش لمداهمة الأسواق وكسر الأسعار الاسعار فرق تفتيش لمداهمة الأسواق وكسر الأسعار



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

المصدر http://www.echoroukonline.com/ara/articles/222829.html بوابات الشروق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فرق تفتيش لمداهمة الأسواق وكسر الأسعار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars