الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مركز دراسات مصري يتهم الجزيرة بتبرير الهجوم الإسرائيلي ويتجاهل دور الإعلام المصري المحرض

اليوم 13:58 م 0 comments

متجاهلة دور الإعلام المصري وتحريضه ضد الفلسطينيين واستعانة الإعلام الإسرائيلي بمقاطع لمذيعين يؤيدون العملية العسكرية، ذكرت دراسة صادرة عن المركز الإقل...

Advertisement

الرئيسيةتقاريرالهدهدحياتناالمجلةفيديوتحرر الكلامالدبورEnglishاشترك بالموقع Log in الأحدث اقرأ لـ أحمد الجارالله ادرعي كي تترحم على افيخاي ادرعي الأصلي موقع إسرائيلي: ضباط الجيش محبطون وحماس وجهت ثاني صفعة قوية للاستخبارات الإسرائيلية منذ بدء العدوان واشنطن بوست: إسرائيل تدخل عش الدبابير في غزة الإمارات تستشيط غضبا من خبر (وطن) حول دعمها لإسرائيل وتهاجم قناة الجزيرة مسعف ذهب لاسعاف المواطنين في خانيونس ففوجيء بنجله بين الشهداء القسام: ربع مليون قنبلة يدوية جاهزة وفصول المعركة لم تبدأ بعد شكوك حول تورط أعضاء بالهلال الأحمر الإماراتي في التجسس على غزة لصالح إسرائيل مركز دراسات مصري يتهم الجزيرة بتبرير الهجوم الإسرائيلي ويتجاهل دور الإعلام المصري المحرض الصورة الأخيرة للطائرة الماليزية التقطها أحد الركاب بداعي السخرية التي تحولت إلى حقيقة حبيبته السابقة بعد إطلاق سراحها: مارادونا أسوأ كوابيسي! تحذير من آكلة الدماغ «الصحة الفلسطينية»: مقتل 22 عائلة بالكامل على يد الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان هآرتس: رئيس المخابرات المصرية استضاف الوفد الإسرائيلي على مائدة افطار بعد قرار التدخل البري فورين بوليسي: السيسي هدد حماس عبر وسيط أردني بحرب إسرائيلية.. وستخرح الحركة من الحرب «أقوى» بكثير! بثينة شعبان: العدوان على غزة هو عدوان على سوريا.. لكن أولوياتنا قتل السوريين ! مركز دراسات مصري يتهم الجزيرة بتبرير الهجوم الإسرائيلي ويتجاهل دور الإعلام المصري المحرض

متجاهلة دور الإعلام المصري وتحريضه ضد الفلسطينيين واستعانة الإعلام الإسرائيلي بمقاطع لمذيعين يؤيدون العملية العسكرية، ذكرت دراسة صادرة عن المركز الإقليمى للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة، أن إسرائيل اعتمدت على عدد من الآليات الإعلامية لتبرير عملياتها العسكرية ضد غزة المعروفة باسم (الجرف الصامت).

ومن بين هذه الآليات التواجد فى وسائل إعلام عربية، حيث لجأت السلطات الإسرائيلية إلى الدفع بالمتحدث باسم الجيش الإسرائيلى أفيخاى أدرعى عبر قناة "الجزيرة" القطرية، بالإضافة إلى عدد من المحللين الإسرائيليين الذين حاولوا تبرير قصف القطاع، اعتمادًا على تطوير كتائب "عز الدين القسام" لقدراتها الصاروخية، وتهديدها لأمن الداخل الإسرائيلى، والتأكيد على وجهة نظر مفادها أن المعركة فى غزة متكافئة، ولها أسبابها الوجيهة.

وأشارت الدراسة التى صدرت تحت عنوان (آليات متعددة.. كيف تناول الإعلام الإسرائيلى الحرب على قطاع غزة) إلى أن إسرائيل لجأت إلى "شيطنة" الطرف الآخر والتحريض ضده، حيث حاولت وسائل الإعلام الإسرائيلية التركيز على تطور القدرات الصاروخية لكتائب "عز الدين القسام"، الذراع العسكرية لحركة حماس، وتهديدها للأمن الإسرائيلى، وعلى معاناة المدنيين الإسرائيليين من هذه الصواريخ، من خلال الحديث عن أن كثيرًا من الإسرائيليين قد اضطروا للتواجد فى الملاجئ والتحصينات، وخارج المناطق المأهولة، خوفًا من الاستهداف.

كما حاولت إسرائيل تحويل الانتباه عن القضية الأساسية، وهى قصف غزة، والاهتمام بقضايا أخرى فرعية وربما مختلقة .

ولفتت الدراسة إلى اهتمام الصحف الإسرائيلية بما وصفته بأنه "تجاهل" تتعامل به بعض وسائل الإعلام العربية مع العملية العسكرية ضد غزة. كما حاولت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية تحميل السلطة الفلسطينية مسئولية العملية العسكرية على غزة، بسبب عزوف الرئيس محمود عباس عن الضغط على حماس بهدف وقف إطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية، بما يتناقض، فى رؤيتها، مع تصريحات الرئيس الفلسطينى بأنه على الحكومة الفلسطينية الجديدة احترام الالتزامات السابقة للسلطة الفلسطينية فيما يتعلق بعدم استخدام العنف ضد إسرائيل.

كما اعتمدت إسرائيل على (التضخيم) فى استراتيجيتها الإعلامية، حيث سعت إلى إظهار عمليتها العسكرية ضد غزة "الجرف الصامت" على أنها "حرب ضد الإرهاب"، باعتبارها ردًّا على اعتداء منظمات المقاومة الفلسطينية على أهداف إسرائيلية، كما حاولت التهوين من الآثار الكارثية التى فرضتها العملية العسكرية على قطاع غزة والمدنيين الفلسطينيين.

وقد سبق الهجوم الحالى على غزة ما يمكن وصفه بمحاولة تأهيل الرأى العام العالمى لشن هذه العمليات العسكرية، من خلال دعاية تحضيرية للمسرح الدولى، عملت من خلالها الجهات المختصة على فتح مركز إعلامى يعمل على مد الصحفيين بملخصات إخبارية، وفق ما تراه السلطات حول مجريات الأحداث، كما منعت من ناحية أخرى دخول الصحفيين والمراسلين لقطاع غزة.

وأوصت الدراسة بتبنى استراتيجية إعلامية قادرة على مواجهة الإعلام الإسرائيلى، وكشف ممارساته، لا سيما أن الإعلام جزء أساسى من المعركة أن لم يكن عمودها الفقرى.

آخر تعديل علىالسبت, 19 تموز/يوليو 2014 04:21 كلمات استدلالية الجزيرة العدوان الاسرائيلي الإعلام المصري المركز الإقليمى للدراسات الاستراتيجية مصر مواضيع متعلقة الإمارات تستشيط غضبا من خبر (وطن) حول دعمها لإسرائيل وتهاجم قناة "الجزيرة" هآرتس: رئيس المخابرات المصرية استضاف الوفد الإسرائيلي على مائدة افطار بعد قرار التدخل البري استنفار أمني مصري كبير من أجل "توم هانكس" القاهرة نيابة عن جيش الإحتلال تحمل حماس مسئولية توسيع العملية الإمارات ضغطت على مصر لإجبار عباس على مصالحة دحلان المزيد في هذا القسم : « «الصحة الفلسطينية»: مقتل 22 عائلة بالكامل على يد الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان شكوك حول تورط أعضاء بالهلال الأحمر الإماراتي في التجسس على غزة لصالح إسرائيل » التعليقات   +5 1 قطري 2014-07-18 21:49 بصراحه دراسه قيمه ومهمه وفيها الكثير من الحقائق وهذه الدراسه تصلح لتثقيف حمير الصعيد ويمكن للحمير من خلال هذه الدراسه فهم الأوضاع بشكل افضل من رئيس الجمهوريه . اقتباس -1 2 اليافعي 2014-07-18 23:45 صدقني يا القطري ان الحمير اشرف منهم وتفكر أحسن منهم وتعرف الصح من الخطاء اقتباس تحديث قائمة التعليقات أضف تعليق

الاسم (مطلوب)

أرسل إلغاء JComments فيديو شاهد.. مشاري العفاسي يدعو لـ الشيخ زايد وحكام الإمارات. وغزة وسوريا لا دعاء ولا بواكي لهما

شاهد.. مشاري العفاسي يدعو لـ الشيخ زايد وحكام الإمارات. وغزة وسوريا لا دعاء ولا بواكي لهما

شاهد.. احد شيوخ السلفيين يقول غزة شيعية ولايجوز نصرتها على اليهود المظلومين

شاهد.. احد شيوخ السلفيين يقول غزة شيعية ولايجوز نصرتها على اليهود المظلومين

شاهد.. انهيار طفلة فلسطينية بعد قتل كل عائلتها

شاهد.. انهيار طفلة فلسطينية بعد قتل كل عائلتها

شاهد.. مراسلة «cnn» تصف الإسرائيليين بـ«الحثالة»

شاهد.. مراسلة «cnn» تصف الإسرائيليين بـ«الحثالة»

شاهد.. عكاشة: اليهود لهم الحق في فلسطين وأوافق على الظهور على قناة إسرائيلية

شاهد.. عكاشة: اليهود لهم الحق في فلسطين وأوافق على الظهور على قناة إسرائيلية

شاهد.. علي الحجار يتهرب من التعليق على أوضاع غزة

شاهد.. علي الحجار يتهرب من التعليق على أوضاع غزة

شاهد.. تلاوة تراويح رائعة النفس لشاب امريكي

شاهد.. تلاوة تراويح رائعة النفس لشاب امريكي

شاهد.. التصميم النهائي لـ «آيفون 6»

شاهد.. التصميم النهائي لـ «آيفون 6»

شاهد.. مساعدات جيش كامب ديفيد لغزة منتهية الصلاحية و مليئة بالحشرات والسوس

شاهد.. مساعدات جيش كامب ديفيد لغزة منتهية الصلاحية و مليئة بالحشرات والسوس

شاهد.. محمد عساف يتحدى إسرائيل بأغنية «ارفع ..سلاحك»

شاهد.. محمد عساف يتحدى إسرائيل بأغنية «ارفع ..سلاحك»

المزيد

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
24/06/2020 | 10:00 ص

نقيب الإعلاميين: العناية الإلهية ونجاح ثورة 30 يونيو عبرت بنا الى بر الأمان -

قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، إن ثورة 30 يونيو عبرت عن إرادة كل قطاعات الشعب المصرى و أنها كانت ثورة جماهيرية لم يشهد مثلها التاريخ الحديث.

نقيب الإعلاميين: العناية الإلهية ونجاح ثورة 30 يونيو عبرت بنا الى بر الأمان -
24/06/2020 | 10:00 ص

عزل وزير الإعلام المصري في المنزل بسبب كورونا صحيفة المواطن الإلكترونية

يخضع وزير الدولة للإعلام في مصر أسامة هيكل للعزل المنزلي بعد مخالطته لأحد الأشخاص تأكدت إصابته بفيروس كورونا قبل أيام.

عزل وزير الإعلام المصري في المنزل بسبب كورونا   صحيفة المواطن الإلكترونية
24/06/2020 | 10:00 ص

نزاع الاختصاصات يعمق أزمات الإعلام المصري الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

نزاع الاختصاصات يعمق أزمات الإعلام المصري   الشرق الأوسط
24/06/2020 | 10:00 ص

اشتباه في إصابة وزير الإعلام المصري بكورونا الجزيرة مباشر

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدولة للإعلام المصرية بيانا أعلن فيه الوزير عن اشتباه إصابته بالفيروس. وقال البيان "أسامة هيكل: الحمد لله الذى لايحمد على مكروه سواه.. نظرا لمخالطة أحد مصابي كورونا ، تم وضعي فى العزل المنزلي لعدة أيام".

اشتباه في إصابة وزير الإعلام المصري بكورونا   الجزيرة مباشر
24/06/2020 | 10:00 ص

ليبيا وسد النهضة يتحديان الإعلام المصري صحيفة العرب

التجييش التركي القطري الإخواني بحاجة إلى مقابل موضوعي ترسم القاهرة معالمه بدقة.

ليبيا وسد النهضة يتحديان الإعلام المصري      صحيفة العرب
07/06/2020 | 2:00 ص

الإعلام المصري مشغول: نيللي تزوجت وشيرين تطلّقت!

لم تهدأ المواقع الفنية المصرية منذ ساعات، مع الكشف عن تفاصيل الخلاف الذي وقع بين شيرين عبدالوهاب وزوجها حسام حبيب، إضافة إلى زواج نيللي كريم من رجل الاعلام عمر إسلام. بالنسبة إلى الواقعة الأولى، راحت المواقع وصفحات السوشال ميديا تغوص في الخلاف الذي وقع بين الزوجين وتطور إلى حد طلب المغنية المصرية الطلاق. ولفتت المواقع إلى أن إشكالاً وقع بين الثنائي سرعان ما تطوّر، إلى درجة أنّ نجمة أغنية «مشاعر» استعانت بصديقها الممثل أحمد سعد للتدخل. وتطور الخلاف بين سعد وحسام ووصل إلى حدّ الضرب. هذه التفاصيل، كانت محط إهتمام الصحافة التي تعنى بأخبار النجوم. على الضفة نفسها، نفت شيرين تلك الواقعة بتغريدة على تويتر قائلة فيها «قريت أخبار أو بمعنى أصح إشاعات مالهاش أي أساس من الصحة ومش مظبوطة بالمرة». من جانبه، خرج حسام حبيب للاضواء نافياً الخبر مغرداً ومقتبساً آتية من القران الكريم «فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً». على الضفة الأخرى، خرجت نيللي كريم للإعلام نافية أيضاً خبر زواجها من عمر إسلام. وأكدت الممثلة المصرية في لقاء مع موقع «اليوم السابع»، أن هناك بالفعل مشروعاً قائماً، لكن لم

الإعلام المصري مشغول: نيللي تزوجت وشيرين تطلّقت!
07/06/2020 | 2:00 ص

خط الخدمات الساخن بوابة الإعلام المصري لاستعادة الجمهور مصطفى عبيد صحيفة العرب

صحف وفضائيات ومواقع إلكترونية تتحول إلى جسر إغاثة للمصابين بفايروس كورونا.

خط الخدمات الساخن بوابة الإعلام المصري لاستعادة الجمهور   مصطفى عبيد   صحيفة العرب


مركز دراسات مصري يتهم الجزيرة بتبرير الهجوم الإسرائيلي ويتجاهل دور الإعلام المصري المحرض الاعلام المصري متجاهلة دور الإعلام المصري وتحريضه ضد الفلسطينيين واستعانة الإعلام الإسرائيلي بمقاطع لمذيعين يؤيدون العملية العسكرية، ذكرت دراسة صادرة عن المركز الإقل...



اشترك ليصلك كل جديد عن الاعلام المصري

خيارات

المصدر https://www.watanserb.com/%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%AF%D9%87%D8%AF/item/2080-%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D9%8A%D8%AA%D9%87%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D8%AA%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%AC%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D9%88%D9%8A%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D9%87%D9%84-%D8%AF%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%B1%D8%B6.html وطن - يغرد خارج السرب - أخبار الوطن العربي - أخبار العالم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مركز دراسات مصري يتهم الجزيرة بتبرير الهجوم الإسرائيلي ويتجاهل دور الإعلام المصري المحرض

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars