الموضوعات تأتيك من 15555 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

«الدم بالدم» رسالة غزة الى الضفة لاســـتئناف العملـــيات الاستـــــشهادية

03/08/2014 | 1:42 ص 0 comments
«الدم بالدم» رسالة غزة الى الضفة لاســـتئناف العملـــيات الاستـــــشهادية

عبر العديد من الاوساط الفلسطينية في غزة خلال الايام الماضية عن عدم رضاهم عن الاحتجاجات الشعبية بالضفة الغربية تضامنا مع اهالي القطاع، رافعين شعار "الدم بالدم يا

الوطن العربي الأحد، 03/8/2014 - 1:15 «الدم بالدم» رسالة غزة الى الضفة لاســـتئناف العملـــيات الاستـــــشهادية شارك رام الله العرب اليوم 0 0 0

عملياتعبر العديد من الاوساط الفلسطينية في غزة خلال الايام الماضية عن عدم رضاهم عن الاحتجاجات الشعبية بالضفة الغربية تضامنا مع اهالي القطاع، رافعين شعار "الدم بالدم يا شباب الضفة" وليس رشق جنود الاحتلال بالحجارة عن بُعد، في دعوة صريحة للمقاومين بالضفة لاستئناف العمليات التفجيرية في الباصات وحافلات الركاب والمطاعم وغيرها من المرافق العامة الاسرائيلية.

وعلى وقع تلك الدعوات التي يتلقاها اهالي الضفة الغربية للرد على المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد اطفال ونساء وشيوخ غزة، بات "شبح" العودة للعمليات الاستشهادية الفلسطينية في العمق الإسرائيلي، يسيطر على اجهرة أمن الكيان وأذرعه العسكرية التي تعيش حالة استنفار لا سيما في الضفة الغربية خشية تمكن بعض الاستشهاديين من الوصول إلى داخل الأراضي المحتلة عام 48 أو التسلل إلى المستوطنات لتفجير أنفسهم في الحافلات العامة أو المطاعم وغيرها من المرافق العامة انتقامًا لأهالي غزة وما يتعرضون له من مجازر على يد جيش الاحتلال الذي يواصل عدوانه لليوم السابع والعشرين على التوالي.

وتشهد معظم مدن وقرى الضفة الغربية الدهم الليلي لمنازل المواطنين واعتقال العديد منهم يوميًا بحجة أنهم مطلوبون للأجهزة الأمنية الإسرائيلية، مع تفتيش منازلهم بشكل دقيق.

ووفق روايات أهالي المعتقلين من جيش الاحتلال لا سيما في منطقة الخليل جنوب الضفة الغربية فإن ضباط المخابرات وجنود الاحتلال الذين يدهمون منازل المواطنين في ساعات الليل المتأخرة يسألون في بعض الأحيان ما إذا كان هناك أسلحة أو متفجرات في المنازل والتي تقلب رأسًا على عقب بعد النفي، في عمليات التفتيش التي يقوم بها جيش الاحتلال.

وتشهد حواجز جيش الاحتلال الإسرائيلي المنتشرة في الضفة الغربية منذ فترة إجراءات أمنية مشددة من جيش الاحتلال الذي يتعمد التدقيق في البطاقات الشخصية للمواطنين وتفتيش سياراتهم.

وقدّرت مصادر أمنية فلسطينية أن حملات الاعتقالات الاسرائيلية المتواصلة في الضفة الغربية وعمليات التفتيش التي تنفذها قوات الاحتلال لسيارات المواطنين تشير إلى تخوف إسرائيلي من إقدام بعض ناشطي المقاومة في الضفة على تنفيذ عمليات استشهادية في العمق الإسرائيلي.

وألمحت المصادر بأن الأذرع الأمنية الإسرائيلية تعيش هاجس عودة شبح العمليات الاستشهادية وتفجير حافلات الركاب والمطاعم والأسواق في العمق الإسرائيلي ردًا على المجازر التي ترتكب في قطاع غزة، ولذلك تكثف من عمليات الاقتحام والتفتيش واعتقال الفلسطينيين في الضفة على أمل إحباط أية نيات لتنفيذ عمليات استشهادية.

وكانت فصائل المقاومة ولا سيما حركة حماس نفذت عشرات العمليات الاستشهادية داخل إسرائيل وتحديدًا عقب اندلاع انتفاضة الأقصى في عام 2000 ما أسفر عن مقتل مئات الإسرائيليين في تلك العمليات التي شكلت لسنوات طوال حالة من الرعب داخل إسرائيل.

ولا شك أن حالة الغضب العام التي تسود أوساط الفلسطينيين في الضفة والقدس الشرقية حاليًا توفر بيئة خصبة لتجنيد استشهاديين لتنفيذ عمليات في المدن الاسرائيلية تضامنًا مع أهالي غزة.

وتشهد الضفة الغربية محاولات عديدة لاستهداف المستوطنين، والمستوطنات المنتشرة في الأراضي المحتلة عام 67 عبر إطلاق النار عليها وزرع العبوات الناسفة قرب الحواجز العسكرية.

اقرأ أيضاً: الاتصـالات والاجتمـاعـــات الجاريــــة في القاهرة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزةمساعٍ حكومية وأمريكية لإعادة إنتاج قوات الصحوات بنسخة جديدةحرب إبادة.. أرادها نتنياهو ولم تمانعها حماس ما رأيك؟ إلغاء الرد

الاسم :

نص التعليق:

أعلمني بمتابعة التعليقات بواسطة البريد الإلكتروني.

أعلمني بالمواضيع الجديدة بواسطة البريد الإلكتروني.

IPhone APP RSS يوتيوب آخر الأخبار الاتصـالات والاجتمـاعـــات الجاريــــة في القاهرة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة 1:29 مساعٍ حكومية وأمريكية لإعادة إنتاج قوات الصحوات بنسخة جديدة 1:22 «الدم بالدم» رسالة غزة الى الضفة لاســـتئناف العملـــيات الاستـــــشهادية 1:15 انهيار كتلتي «الوسط» و«الاتحاد» النيابيتين 1:10 حرب إبادة.. أرادها نتنياهو ولم تمانعها حماس 1:00 الأكثر مشاهدة الحكومة تخفض اسعار المشتقات النفطية posted on 16:55 عادل امام ينعى صديقه سعيد صالح بشكل مؤثر posted on 15:52 وفاة الفنان سعيد صالح بعد معاناة مع المرض posted on 13:23 مسيرات اردنية ترفض العدوان وتدعو لدعم المقاومة posted on 17:43 «دعم المحروقات» ثلاث دفعات posted on 22:08 الأكثر تعليقا الحكومة تخفض اسعار المشتقات النفطية posted on 16:55 "الادلاء السياحين" تقاطع وادي رم posted on 17:49 عائلة الفنان محمد عساف تنجو من الموت في غزة posted on 15:05 فيلم بمشاهد ساخنة "حلاوة روح" هيفاء وهبي للكبار فقط posted on 13:39 تصعيد إسرائيلي وضغط دولي لإطلاق الجندي الأسير posted on 0:51 ذات علاقة الاتصـالات والاجتمـاعـــات الجاريــــة في القاهرة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة مساعٍ حكومية وأمريكية لإعادة إنتاج قوات الصحوات بنسخة جديدة حرب إبادة.. أرادها نتنياهو ولم تمانعها حماس العرب اليوم على الفيسبوك
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


«الدم بالدم» رسالة غزة الى الضفة لاســـتئناف العملـــيات الاستـــــشهادية اخبار غزة عبر العديد من الاوساط الفلسطينية في غزة خلال الايام الماضية عن عدم رضاهم عن الاحتجاجات الشعبية بالضفة الغربية تضامنا مع اهالي القطاع، رافعين شعار "الدم بالدم يا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

«الدم بالدم» رسالة غزة الى الضفة لاســـتئناف العملـــيات الاستـــــشهادية
المصدر http://alarabalyawm.net/?p=385143 العرب اليوم :العرب اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «الدم بالدم» رسالة غزة الى الضفة لاســـتئناف العملـــيات الاستـــــشهادية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars