الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

وفد إسرائيلي بالقاهرة لبحث تهدئة دائمة في غزة وأنباء عن 7 مطالب للفلسطينيين

06/08/2014 | 1:55 ص 0 comments
وفد إسرائيلي بالقاهرة لبحث تهدئة دائمة في غزة وأنباء عن 7 مطالب للفلسطينيين

أكدت مصادر رسمية في مصر لـCNN، وصول وفد إسرائيلي إلى القاهرة، لبدء مفاوضات "غير مباشرة" مع الوفد الفلسطيني المتواجد في العاصمة المصرية، للبحث في "تهدئة دائمة" بقطاع غزة، بعد انتهاء "الهدنة المؤقتة"، التي بدأت صباح الثلاثاء، وتستمر لـ72 ساعة.

القاهرة، مصر (CNN)- أكدت مصادر رسمية في مصر لـCNN، وصول وفد إسرائيلي إلى القاهرة، لبدء مفاوضات "غير مباشرة" مع الوفد الفلسطيني المتواجد في العاصمة المصرية، للبحث في "تهدئة دائمة" بقطاع غزة، بعد انتهاء "الهدنة المؤقتة"، التي بدأت صباح الثلاثاء، وتستمر لـ72 ساعة.

وقال مسؤولان مصريان، طلبا من CNN عدم الكشف عن هويتيهما، إنهما يتوقعان أن تبدأ المفاوضات في وقت لاحق الأربعاء، بين الوفد الإسرائيلي والمسؤولين المصريين، الذي سيقومون بدورهم بإجراء مفاوضات موازية مع أعضاء الوفد الفلسطيني، الذي يضم ممثلين من مختلف الفصائل، بما فيها حركة المقاومة الإسلامية "حماس."

وذكر موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن وفداً يضم ثلاثة من "كبار المسؤولين الإسرائيليين"، وصل إلى القاهرة مساء الثلاثاء، على متن طائرة خاصة قادمة من تل أبيب، في "زيارة سريعة"، يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين المصريين، لبحث سبل التوصل إلى تهدئة في قطاع غزة.

وكان مسؤول إسرائيلي كبير قد ذكر في وقت سابق الثلاثاء، أن وفداً إسرائيلياً سيتوجه إلى القاهرة خلال ساعات، لإجراء اتصالات حول "المراحل القادمة"، محذراً في الوقت نفسه حركة "حماس" من عدم الالتزام بـ"الهدنة الإنسانية"، التي تم الإعلان عنها مساء الاثنين، ودخلت حيز التنفيذ اعتباراً من صباح الثلاثاء.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن أوفير غيندلمان، المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، قوله إنه "إذا احترمت حماس هذه الهدنة، فسوف يسود الهدوء، ولكن إذا خرقت حماس وقف إطلاق النار، فنحن جاهزون لذلك."

وعن الأنباء حول قيام السلطة الفلسطينية بالإعداد بالتقدم بشكاوى دولية ضد إسرائيل، على خلفية عمليات القصف التي خلفت أكثر من 1800 قتيل، غالبيتهم من المدنيين، قال المسؤول الإسرائيلي إنه "إذا قدم الجانب الفلسطيني شكاوى من هذا القبيل ضد إسرائيل، فإن السلطة الفلسطينية ستكون عرضة لشكاوى مشابهة، كونها تتحالف مع حركة حماس."

وأكد غيندلمان على قوله: "لا توجد قاعدة قانونية لمقاضاة إسرائيل، كون حركة حماس تنظيم إرهابي، وفقاً للقانون الدولي"، وأضاف ان العديد من الدول تتعامل مع حماس على أنها "منظمة إرهابية"، منها الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، ومصر، وأستراليا، وكندا، على حد قوله.

وكان وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، قد ذكر في تصريحات له عقب زيارة مقر المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، أن "هناك أدلة واضحة على ارتكاب إسرائيل جرائم حرب خلال عمليتها العسكرية في قطاع غزة، قد ترقى إلى مستوى جرائم ضد الإنسانية."

والتقى المالكي مع المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتوا بنسودا، "من أجل الاستفسار عن الخطوات والقضايا القانونية والإجرائية، التي يتوجب على دولة فلسطين أن تقوم بها، للالتحاق بمحكمة الجنايات الدولية، والتوقيع على ميثاق روما"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية.

في الغضون، كشفت تقارير إعلامية، لم يمكن لـCNN بالعربية التأكد من مصداقيتها بصورة مستقلة، عن تقدم الوفد الفلسطيني لمفاوضات القاهرة، بورقة إلى الجانب المصري، تتضمن سبعة مطالب، لعرضها ومناقشتها مع الوفد الإسرائيلي، الذي وصل العاصمة المصرية مساء الثلاثاء.

وأشارت تلك التقارير، التي أوردتها الإذاعة الإسرائيلية، إلى أن "إسرائيل وافقت سراً، وبشكل مبدئي، على أربعة بنود في الورقة الفلسطينية، ورفضت ثلاثة بنود منها."

وتتضمن البنود، التي ذكرت التقارير أن إسرائيل وافقت عليها، وقف عملياتها العسكرية في قطاع غزة، ورفع الحصار، وتوسيع منطقة الصيد البحري لمسافة 12 ميلاً من شواطئ غزة، بالإضافة إلى بند رابع يتعلق بالسجناء الفلسطينيين.

أما البنود التي رفضتها إسرائيل، بحسب تلك التقارير، فتتعلق بمطالب إقامة مطار جوي وميناء بحري في قطاع غزة، وكذلك فتح طريق يربط بين القطاع والضفة الغربية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
01/07/2020 | 6:45 م

إعلام الإحتلال يتحدث عن إطلاق عشرات الصواريخ من غزة - قناة العالم الاخبارية

زعمت وسائل إعلام اسرائيلية، أن حركة حماس أطلقت، فجر اليوم الثلاثاء، صواريخ تجريبية من قطاع غزة باتجاه البحر.

إعلام الإحتلال يتحدث عن إطلاق عشرات الصواريخ من غزة - قناة العالم الاخبارية
01/07/2020 | 6:45 م

الاحتلال يعيد شابًا إلى غزة بعد تسلله عبر الحدود - سما الإخبارية

 أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن إعادة شاب إلى قطاع غزة بعد تسلله عبر الحدود الشمالية للقطاع. وبحسب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، فإنه تم التح

الاحتلال يعيد شابًا إلى غزة بعد تسلله عبر الحدود - سما الإخبارية
01/07/2020 | 6:45 م

حالة المعابر في قطاع غزة - سما الإخبارية

جاءت حالة المعابر في قطاع غزة، يوم الثلاثاء، وفق ما نشرته سلطة المعابر والحدود، على النحو التالي: معبر رفح البــري ..

حالة المعابر في قطاع غزة - سما الإخبارية
01/07/2020 | 6:45 م

فتاة من غزة تقيم حفلا بمناسبة طلاقها! – الشروق أونلاين

أقامت فتاة فلسطينية في قطاع غزة، تُدعى ”فداء“ حفلًا بمناسبة طلاقها، بعد عشر سنوات من الزواج، رافعة شعار ”أخيرًا اطلقت“، متحدية العادات والتقاليد الاجتماعية في القطاع. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لحفل طلاق الفتاة، كما شاركت صديقاتها صورها، معبرات لها عن سعادتهن بجرأتها وتحديها لبعض العادات، فيما استنكر آخرون ما أقدمت عليه الفتاة. ونشرت …

فتاة من غزة تقيم حفلا بمناسبة طلاقها! – الشروق أونلاين
01/07/2020 | 6:45 م

انطلاق مسيرة جماهيرية في قطاع غزة رفضا لخطة الضم - وكالة غزة الآن الإخبارية

بدأت فعاليات "يوم الغضب الشعبي" في قطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء، رفضًا لمشروع ضم الاحتلال الإسرائيلي ثُلث مساحة الضفة الغربية. واكدت مصادر محلية، عن انطلاق مسيرات جماهيرية حاشدة برفقة قادة الفصائل

انطلاق مسيرة جماهيرية في قطاع غزة رفضا لخطة الضم - وكالة غزة الآن الإخبارية
24/06/2020 | 11:45 م

الداخلية توضح بشأن الحواجز الامنية المنتشرة في قطاع غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية

أوضحت وزارة الداخلية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بشأن إعادة فتح معبر رفح البري لدخول العالقين الفلسطينيين، وانتشار الحواجز الامنية في قطاع غزة. ومن جهته اكد الناطق بايم الوزارة إياد البزم :"أنه لا

الداخلية توضح بشأن الحواجز الامنية المنتشرة في قطاع غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية
24/06/2020 | 11:45 م

الاحتلال يدعي اختراق حوامة من غزة أجواء الغلاف - وكالة غزة الآن الإخبارية

رصد جيش الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء حوامة قادمة من قطاع غزة اخترقت أجواء "غلاف غزة"، وذلك حسب زعمه. و قال الجيش:" إنّ حوامة قادمة من قطاع غزة، اخترقت أجواء الغلاف، بالقرب من مستوطنة "ن

الاحتلال يدعي اختراق حوامة من غزة أجواء الغلاف - وكالة غزة الآن الإخبارية


وفد إسرائيلي بالقاهرة لبحث تهدئة دائمة في غزة وأنباء عن 7 مطالب للفلسطينيين اخبار غزة أكدت مصادر رسمية في مصر لـCNN، وصول وفد إسرائيلي إلى القاهرة، لبدء مفاوضات "غير مباشرة" مع الوفد الفلسطيني المتواجد في العاصمة المصرية، للبحث في "تهدئة دائمة" بقطاع غزة، بعد انتهاء "الهدنة المؤقتة"، التي بدأت صباح الثلاثاء، وتستمر لـ72 ساعة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وفد إسرائيلي بالقاهرة لبحث تهدئة دائمة في غزة وأنباء عن 7 مطالب للفلسطينيين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars