الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

صالح آل طالب القدس الأسير عنوان العجز العربي - أخبار

11/08/2014 | 1:57 ص 0 comments
صالح آل طالب القدس الأسير عنوان العجز العربي - أخبار

صالح آل طالب: القدس الأسير عنوان العجز العربي

صالح آل طالب: القدس الأسير عنوان العجز العربي

صالح آل طالب: القدس الأسير عنوان العجز العربي

أوصى إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور صالح آل طالب المسلمين بتقوى الله عز وجل والعمل على طاعته واجتناب نواهيه.

وقال في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم في المسجد الحرام، إن فلسطين السليبة والقدس الأسير والشعب المضام بين أهله وإخوانه كلها عناوين للعجز العربي وساحة للمتاجرة السياسية وإرهاب الدولة الذي يمارسه الكيان المحتل ومهما حاولت الدول التي غرسته وراعته تبرير جرائمه والتستر على مجازره، فإن الغطاء لا بد أن ينكشف والتعتيم لا بد له من مدى ينتهي إليه.

وأضاف قائلاً “ولئن ساءنا ما سقط من ضحايا وآلمنا ما شرد من أسر وروع الكثير من أناس ومع اختلاف الخلق حول الأسباب فإن الأمل المضيء في ليل الاعتداء الحالك تمثل في جوانب كثيرة منها تفهم كثير من شعوب الأرض إجرام الغاصب المحتل ودموية المعتدي الآثم وشناعة القاتل الغادر”.

وأوضح فضيلته أن التعتيم على جرائم المجرمين في حق الفلسطينيين وفلسطين هو اللحاف الذي طالما يتستر به العدو فقد انكشف وانكشفت معه سوءات كثيرة انكشف معه من كان يستره ويبرر جرائمه واحتلاله، مستشهداً بقوله تعالى “ورد الله الذين كفروا بغيظهم لم ينالوا خيرا”، فلم يحققوا سوى قتل الأطفال والمدنيين وهدم المساجد والمنازل ومجازر جماعية لا تستثني أحدا وجرائم حرب ضد الإنسانية دون وازع أخلاقي أو إنساني، وكل ذلك تحت سمع المجتمع الدولي وبصره وكل مؤسساته ومنظماته الصامتة المتخاذلة.

وكشف إمام وخطيب المسجد الحرام عن أن المواجهة الأخيرة على أرض غزة رغم تكرر مثيلاتها إلا أن الجديد فيها هو أن ميزان القوة قد مال قليلا لصالح المظلومين على وجه لم يسبق إن حدث مثله في كل المواجهات السابقة مما يبشر بتغيرات أكثر ندية في مواجهة المحتل الظالم خصوصا مع التغيرات الطارئة في المنطقة والتي رغم سوء بعضها وضبابية البعض الآخر إلا أن الشرر لا بد أن يطال ظالما طال ظلمه ومعتدي استمر القتل والتهجير، فرحم الله شهداء فلسطين وشفى جراحهم وعوضهم في أموالهم وبيوتهم ووفقهم لقيادة صالحة ناصحة.

وشكر إمام وخطيب المسجد الحرام شعوبا لم يجمعها مع الفلسطينيين لسان ولا دين اتخذت مواقف مشكورة من الاعتداء الأخير ولا عزاء للمخذولين، مستشهداً بقوله تعالى “والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون”.

وفي المدينة المنورة، تحدث إمام خطيب المسجد النبوي الشريف فضيلة الشيخ عبدالباري الثبيتي في خطبة الجمعة اليوم عن العشرة وأحوالها بين المسلمين وقال: “إن أولى الناس بحسن العشرة هم الوالدين فحقهم مؤكد وفضلهم محقق فحسن عشرتهم يكون ببرهم والإحسان إليهم وخدمتهم والدعاء لهم أحياء وأموات، قال عليه الصلاة والسلام “إِنَّ أَبَرَّ الْبِرِّ صِلَةُ الْوَلَدِ أَهْلَ وُدِّ أَبِيهِ”.

وأوضح أن حسن العشرة بين الأخوة والأخوات تكون بإحسان بعضهم علي بعض والأدب بالقول والعمل فالصغير يحترم الكبير والكبير يرحم الصغير حتى تكون المحبة وتزداد المودة وتظهر الألفة وتظللهم السعادة، مشيراً إلى أن حسن العشرة مع الأرحام والأقارب يكون بقضاء حوائجهم والقيام بشؤونهم وتفقد أمورهم وزيارتهم مستشهدًا بقول الله تعالى: (يَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلْ مَا أَنفَقْتُم مِّنْ خَيْر ٍفَلِلْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْن ِالسَّبِيلِ وَمَا تَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ).

وأكد فضيلته أهمية حسن العشرة للزوجة بطيب القول وحسن الفعل والتلطف معها وتوسيع النفقة ولين الجانب وتلبية الرغبات النفسية والعاطفية وإدخال السرور مستشهداً بقوله تعالى: (وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ)، وقال: إن على الزوجة حسن عشرة الزوج باللطف واللين والصبر على ما قد يكون منه وإكرام أولاده وتربيتهم وذكر ذلك الزوج بالخير والثناء عليه وحفظ حق أمه ورعايتها.

وأوصى الشيخ الثبيتي بحسن عشرة الجار بالإحسان إليه وتفقد أحواله وحفظ سره وكف الأذى عنه وعدم انتهاك حرماته مستشهدا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم “ما زال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه”، وحسن عشرة المساكين الضعفاء ببذل المال والصدقة وتخفيف المصاب عنهم وصونهم عن السؤال وسدة جوعتهم وحاجتهم.

وبين فضيلته أن النبي صلى الله عليه وسلم حث على إكرام المسنين وحسن عشرتهم بإكرامهم ورعايتهم صحيا ونفسيا واجتماعيا واقتصاديا وتقدم الأكبر والإنصات إليه، مستشهدا بقوله عليه الصلاة والسلام “إن من إجلال الله إكرام ذي الشيبة المسلم”.

وقال: إن للعلماء حق على الناس وأن حسن معاشرتهم هو هدى الإسلام بحسن الاستماع لهم وتقديرهم واحترامهم ومجالستهم، مشيراً إلى أهمية حسن العشرة مع السلطان بالطاعة في غير معصية الله والدعاء له في الغيب أن يصلحه الله تعالى ويصلح على يديه أمور العباد والبلاد.

ولفت إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف النظر إلى أن العشرة تدوم بالبعد عن الخصومة، وتقديم الصلح على الجفاء

Facebook news-today

تعليق
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 6:37 ص

بالصور.. شاهد لحظة هطول الأمطار على المسجد الحرام صباح اليوم

تقدم الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، العديد من الخدمات لضيوف الرحمن، ومنها خدمة الإرشاد المكاني في المسجد الحرام.

بالصور.. شاهد لحظة هطول الأمطار على المسجد الحرام صباح اليوم
اليوم 6:37 ص

أماكن ذكرت في القرآن.. المسجد الأقصي

شرفت بعض الأماكن والبلدان بالذكر في كتاب الله الحكيم إما لحدث وقع فيها أو لحكمة اقتضاها الذكر ومنها المسجد الأقصي الذي له المكانة الكبري في الإسلام...

أماكن ذكرت في القرآن.. المسجد الأقصي
اليوم 6:37 ص

فضل ذكر الله .. خطيب المسجد الحرام يحدد 11 فائدة يفوز بها الذاكرون

قال إمام وخطيب المسجد الحرام ياسر بن راشد الدوسري، إِنّ ذكر الله تعالى هو أزكى الأَعمَالِ، وخيرُ الخصالِ، وأحبُّها إلى اللهِ ذي الجلالِ؛ ولقد تضافرتْ نصوصُ الوحيين واستفاضتْ في بيانِ فضل الذكر ، وما يترتبُ عليهِ مِنْ عظيمِ الثوابِ والأجرِ، وما أعِدَّ لأهلِهِ مِنَ العواقبِ الحميدةِ، والدرجاتِ الرفيعةِ،

فضل ذكر الله .. خطيب المسجد الحرام يحدد 11 فائدة يفوز بها الذاكرون
اليوم 6:37 ص

إمام المسجد الحرام: ذكر الله له فوائد ومنافع عظيمة يعجز العق مصراوى

إمام المسجد الحرام ذكر الله له فوائد ومنافع عظيمة يعجز العقل عن إدراك نعمها | مصراوى

إمام المسجد الحرام: ذكر الله له فوائد ومنافع عظيمة يعجز العق   مصراوى
10/04/2024 | 7:07 ص

السعودية.. شخص يلقي بنفسه من الأدوار العليا بالمسجد الحرام والأمن يباشر الحالة - CNN Arabic

أعلنت إمارة منطقة مكة والأمن العام السعودي، الثلاثاء، أن القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام باشرت حالة شخص ألقى نفسه من الأدوار العلوية للمسجد.

السعودية.. شخص يلقي بنفسه من الأدوار العليا بالمسجد الحرام والأمن يباشر الحالة - CNN Arabic
10/04/2024 | 7:07 ص

هل أحصل على الصلاة المضاعفة في المسجد الحرام عبر الميتافيرس؟.. علي جمعة يجيب - بوابة الأهرام

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحاضرين حول هل الصلاة فى المسجد النبوى والمسجد الحرام والمسجد الأقصى عبر الميتافيرس تكون بعدد الصلوات المضاعفة هناك؟

هل أحصل على الصلاة المضاعفة في المسجد الحرام عبر الميتافيرس؟.. علي جمعة يجيب - بوابة الأهرام
10/04/2024 | 7:07 ص

أكثر من 2.5 مليون يشهدون ختم القرآن بالمسجد الحرام ليلة 29 رمضان

أدى أكثر من مليونين ونصف المليون مصل، مساء اليوم، صلاة العشاء والتراويح في ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك بالمسجد الحرام، وحضور ختم القرآن، وهي

أكثر من 2.5 مليون يشهدون ختم القرآن بالمسجد الحرام ليلة 29 رمضان


صالح آل طالب القدس الأسير عنوان العجز العربي - أخبار المسجد الحرام صالح آل طالب: القدس الأسير عنوان العجز العربي



اشترك ليصلك كل جديد عن المسجد الحرام

خيارات

صالح آل طالب القدس الأسير عنوان العجز العربي - أخبار
المصدر http://www.news-day.co/news/31257.html http://www.news-day.co
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صالح آل طالب القدس الأسير عنوان العجز العربي - أخبار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars