الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمم المتحدة والكيان الصهيوني.. حرب باردة لصالح الأخير

21/06/2015 | 11:34 م 0 comments
الأمم المتحدة والكيان الصهيوني.. حرب باردة لصالح الأخير

شهدت الأيام القليلة الماضية حرب تصريحات بين الأمم المتحدة والحكومة الصهيونية بقيادة “بنيامين نتنياهو”، اتهامات ألقاها الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” على تل أبيب بشأن حرب غزة الأخيرة والتي حصدت أرواح الآلاف، وهو ما أثار غضب وحفيظة “نتنياهو” الذي سعى في الفترة الأخيرة إلى قيادة حملة صهيونية موسعة ضد مؤسسات الأمم المتحدة التي …

شهدت الأيام القليلة الماضية حرب تصريحات بين الأمم المتحدة والحكومة الصهيونية بقيادة “بنيامين نتنياهو”، اتهامات ألقاها الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” على تل أبيب بشأن حرب غزة الأخيرة والتي حصدت أرواح الآلاف، وهو ما أثار غضب وحفيظة “نتنياهو” الذي سعى في الفترة الأخيرة إلى قيادة حملة صهيونية موسعة ضد مؤسسات الأمم المتحدة التي توجه اتهامات للكيان الصهيوني بارتكاب جرائم حرب.

وجه الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” اتهامًا واضحًا لإسرائيل باستهداف الأطفال الفلسطينيين، وطالبها بأن تتخذ بشكل عاجل إجراءات لحماية الأطفال الفلسطينيين، مشيرًا إلى الحرب الاسرائيلية على غزة صيف 2014 على وجه الخصوص.

وأدلى “بان كي مون” بتصريحاته أثناء نقاش عام في مجلس الأمن الدولي حول مصير الأطفال في النزاعات المسلحة، وتطرق خلاله إلى الأطفال الفلسطينيين، وقال “أنا قلق جدا للآلام التي كابدها الكثير من الأطفال الفلسطينيين بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة العام الماضي”، واصفًا إياه أنه ”كان واحدا من أسوأ الأزمات التي واجهها الأطفال في البلدان المتأثرة بالصراعات”، وأضاف “أحض إسرائيل على أن تتخذ فورا إجراءات ملموسة بما فيها مراجعة الممارسات والسياسات السارية لتفادي قتل أطفال أو إصابتهم ولإحترام الحماية الخاصة الممنوحة للمدارس والمستشفيات”.

تصريحات “بان كي مون” أثارت غضب واستياء القيادة الصهيونية، فرد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، على تصريحات “كي مون”، بوصفها بالـ”اليوم الأسود في الأمم المتحدة”، وقال نتنياهو “بدل الإشارة إلى حركة حماس التي حولت أطفال غزة إلى دروع بشرية عبر إطلاقها النار على الإسرائيليين من روضات الأطفال، وقامت بحفر أنفاق الإرهاب للمس بالإسرائيليين، اختارت الأمم المتحدة مرة أخرى أن تعظ إسرائيل”، على حد زعمه.

تصريحات “بان كي مون” تؤكد فشل الحملة الإعلامية الإسرائيلية ضد مؤسسات الأمم المتحدة في اتهامات لها بارتكاب جرائم حرب، حيث أصبحت تل أبيب تكن الضغائن للأمم المتحدة التي سبق وحملت الجيش الصهيوني المسئولية عن إطلاق نار على مدارس الأمم المتحدة في غزة، التي لجأ إليها مدنيون فلسطينيون أثناء حرب غزة الأخيرة.

سبق واتهم الكيان الصهيوني ممثلة الأمم المتحدة للأطفال في النزاعات المسلحة “ليلى زروقي” بانتهاج سلوك غير لائق خلال إعدادها تقريرًا انتقدت فيه بشدة الجيش الاسرائيلي بسبب الحرب التي شنها في غزة عام 2014، وقال سفير إسرائيل لدى الامم المتحدة “رون بروسور” إن مبعوثة الأمم المتحدة “تنتهج سلوك منحاز ضد إسرائيل”، وتمارس “الانحياز المنهجي ضد إسرائيل”، وردًا على ذلك بادر “بان كي مون” في حركة غير معتادة بمغادرة المجلس للدفاع عن ممثلة الأمم المتحدة وقال “أريد التعبير عن دعمي الكامل لليلى زروقي”.

هذه الحرب الباردة بين الطرفين لا تنفي تعرض الأمم المتحدة للعديد من الضغوط الإسرائيلية بشأن بعض التقارير التي تحاول إسرائيل منع خروجها للعلن، وهو الأمر الذي تنجح فيه إسرائيل في الكثير من الأحيان وتخضع الأمم المتحدة لرغبة القيادة الصهيونية، مثلما حدث بشأن إدراج إسرائيل ضمن “لائحة العار” للدول التي انتهكت حقوق الأطفال أثناء نزاعات مسلحة، فاستماتت القيادة الإسرائيلية لمنع هذا الإدراج وهو ما رضخت له الأمم المتحدة في النهاية، رغم دعوات المنظمات الحقوقية للأمم المتحدة بعدم الرضوخ.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/06/2020 | 1:00 ص

وكالة قدس برس إنترناشيونال للأنباء

وكالة “قدس برس” للأنباء، شركة محدودة، مقرها الرئيس في بريطانيا ولها مكاتب إقليمية وفروع ومراسلون في أرجاء العالم. والوكالة هيئة مستقلة تأسست في الأول من حزيران (يونيو) 1992 وهدفها تقديم الخدمات الإعلامية متعددة الأوجه.

وكالة قدس برس إنترناشيونال للأنباء
09/06/2020 | 1:00 ص

منظمات حقوقية تحث الأمم المتحدة على التحقيق في عنف الشرطة الأمريكية - Reuters

جنيف (رويترز) - دعا أقارب ضحايا ومنظمات حقوقية يوم الاثنين مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لبدء تحقيق في "عنف الشرطة وقمع الاحتجاجات" في الولايات المتحدة.

منظمات حقوقية تحث الأمم المتحدة على التحقيق في عنف الشرطة الأمريكية - Reuters
09/06/2020 | 1:00 ص

: مظاهرات أمريكا.. عائلة فلويد تطالب الأمم المتحدة بالتدخل

طالبت عائلة القتيل الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد الأمم المتحدة بالتدخل في قضية مقتله على يد الشرطة، وتقديم توصيات لإصلاح تطبيق القوانين في الولايات المتحدة. ونقلت شبكة 'سي أن أن' التلفزيونية ...

: مظاهرات أمريكا.. عائلة فلويد تطالب الأمم المتحدة بالتدخل
امس 18:45 م

الأمم المتحدة: المسؤولية النهائية عن كورونا في العراق تقع على الأفراد -

اعتبرت بعثة الأمم المتحدة في العراق الأربعاء، أن المسؤولية النهائية عن الوقاية من فيروس كورونا في العراق، تقع على عاتق الأفراد ومدى التزامهم بالإرشادات الصحية.

الأمم المتحدة: المسؤولية النهائية عن كورونا في العراق تقع على الأفراد -
امس 18:45 م

أمين عام الأمم المتحدة: مقتل وإصابة 20 ألف مدني في 10 نزاعات خلال عام -

قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة "أن وباء كورونا يتسبب في معاناة إنسانية هائلة وضغط إضافي على النظم والاقتصادات والمجتمعات الصحية.

أمين عام الأمم المتحدة: مقتل وإصابة 20 ألف مدني في 10 نزاعات خلال عام -
امس 18:45 م

كورونا.. وصفة الأمم المتحدة لتعويض ساعات العمل المهدرة أخبار سكاي نيوز عربية

أخبار كورونا، العمل، العمل الدولية، الأمم المتحدة، اختبارات كورونا.

كورونا.. وصفة الأمم المتحدة لتعويض ساعات العمل المهدرة   أخبار سكاي نيوز عربية
امس 18:45 م

انطلاق أعمال قمة الأمم المتحدة لتسريع جهود استجابة التمويل بشأن كورونا

انطلقت قبل قليل قمة عالمية للأمم المتحدة بشأن الحلول التمويلية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك عبر شبكة الانترنت، بهدف تسريع جهود الاستجابة الاقتصادية...

انطلاق أعمال قمة الأمم المتحدة لتسريع جهود استجابة التمويل بشأن كورونا


الأمم المتحدة والكيان الصهيوني.. حرب باردة لصالح الأخير الأمم المتحدة شهدت الأيام القليلة الماضية حرب تصريحات بين الأمم المتحدة والحكومة الصهيونية بقيادة “بنيامين نتنياهو”، اتهامات ألقاها الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” على تل أبيب بشأن حرب غزة الأخيرة والتي حصدت أرواح الآلاف، وهو ما أثار غضب وحفيظة “نتنياهو” الذي س



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

الأمم المتحدة والكيان الصهيوني.. حرب باردة لصالح الأخير
المصدر http://elbadil.com/2015/06/21/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%87%D9%8A%D9%88%D9%86%D9%8A-%D8%AD%D8%B1%D8%A8-%D8%A8%D8%A7/ البديل - صوت المستضعفين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمم المتحدة والكيان الصهيوني.. حرب باردة لصالح الأخير

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars